ملخص مؤتمر Xbox ShowCase وعرض ابرز الالعاب في المؤتمر
يونيو 12, 2024 - 06:53
0 45
مؤتمر Xbox: عودةٌ مُذهلةٌ تُعيدُ الشغفَ للألعاب
على ما يبدو، مايكروسوفت تحبّ أن تُبقي عشّاقَ Xbox في دوامةٍ من المشاعر المُتضاربة. يومٌ فوقٌ ويومٌ تحت، مرّةٌ تُخرجُ لكَ أخبارًا سيئةً تُحسُّ أنّكَ فقدتَ الأملَ فيها، والمنصّةُ بكُبرها ستُلغى، ثمّ بعدها على طول تُعطيكَ شيءً ضخمًا يُجعلكَ ترجعُ تُتحمّسُ مُجددًا وتنسى كلّ شيءٍ صار، والِأمسُ كان واحدًا من الأيامِ التي أعطونا فيها محتوىً جبارًا، خرافيًا جدًا جعلَ من كلّ عُشّاقِ الألعابِ يتحمّسُ ويتذكّر معَهُ أيامَ المؤتمراتِ الخرافيةِ 2016، أو 2018، أو ما قبلها. نعم، مؤتمرُ Xbox كان رائعًا جدًا، وفي هذا الفيديو، كما اعتادَت، سأُعطيهم ملخصًا شاملًا لكلّ الأشياءِ التي عرضوها، مع رأيي المُفصلِ بكلّ شيءٍ.
يعني لو فاتكَ المؤتمر، سأُحاولُ أنْ أُعيشكَ أجواءه بالكامل.
وهذا رابط المؤتمر لمن يرغب في مشاهدة اولاً ليفهم عن ماذا سوف اتحدث ":
الآن نُحكي عن المؤتمرِ الذي بدا بأقوى شكلٍ ممكن مع Call of Duty: Black Ops 6.
على طول دخلنا بالدسم واستعراضها الرسمي لأول مرةٍ مع تأكيدِ إصدارها من أول يومٍ للـ Game Pass في تاريخ 25 أكتوبر.
العرضُ قويٌّ جدًا، بصراحةٍ، حبيته، فيه التركيزُ على الجانبِ السياسيّ مع عبارةِ "The Truth Lies"، وكانّهم عمّ يُشيرون لفكرةِ أنّ مش كلّ شيءٍ بيقولوه لكَ السياسيين حقيقةٌ، حتى لو أثبتوا لكَ إياها بحقائقٍ مُعتمدةٍ رسميًا.
الحقيقةُ هون دائمًا بتكذب، ولِكلّ مُعضلةٍ يوجدُ طرفانِ ووجهةُ نظرٍ مختلفتانِ، وواضحٌ أنّ هذه هي ركيزةُ القصةِ الأساسيةِ في Black Ops 6، وأنا لا أطيقُ الانتظارَ لتجربتها.
طلعَ بعدها حبيبُ الكلّ سابقًا، مكروهُ الجميعِ حاليًا، Phil Spencer، وتكلم شوي وأكد أنّ خلاص ما عاد في شيءٍ اسمه حصر محتوى لـ Call of Duty مُستقبلًا.
تتذكّرون لما كانوا ينزلون بيتا حصرية مؤقّتة على البلايستيشن، أو بعض المحتوياتِ الحصرية؟ لا لا لا، خلاص الكلّ راح يجربُ المحتوى الخاص بـ Call of Duty من أول يومٍ وبالتساوي، شيءٌ كثيرٌ حلو.
بعدها بدأ المؤتمر الفعلي مع "Dune: The Dark Ages"، الجزء الجديد من سلسلة Dune اللي راح يصدر في 2025.
ويبدو لي أنّ لعبتنا انتقلت لمستوى جديدٍ تمامًا من ناحيةِ الـ Game Play والسرعةِ والجنونِ والمتعة. كمية الأفكارِ اللي شفتها بهذا العرض، اللي مدّته أقلّ من دقيقتين، كانت كافيةً أنّه تُخليني أشقّ هدومي من الحماس.
وجد ما بحسّ في طريقةٍ أفضل من استعراض Dune لِكي تفتحُ المؤتمر، فيها. تُصدر لعبتنا لجميع المنصّات، ليست حصرية Xbox، وراح تنزل أيضًا للـ Game Pass.
بعدها شفنا عودةَ اللعبةِ اللي غابت أربع سنين، "State of Decay 3". وهالمرّة شفناها باستعراضٍ حقيقي، وليس عرضًا سينمائيًا كذبي. العرضُ كان جيدٌ، معظم اللي شفناه كانت مشاهدُ سينمائيةٌ مع لمحاتِ Game Play مختلفةٍ هنا وهناك. لاحظتُ فيها جودةَ جرافيكسِ عاليةٍ وتفاصيلٍ ممتازةٍ جدًا بالزومبي، وتحسينٌ واضحٌ على أسلوب اللعب والميكانيكيّ اللي شهدَ تطورًا طيبًا.
ما شفنا الغزال اللي انعرض بأول عرض، ما بعرف اذا لسّه موجود أصلاً ولا لا، وللأسف أيضًا لا يوجدُ أيّ موعدِ إصدار.
لكن بعيدًا عن كلّ شيء، أنا سعيدٌ أنّنا شفنا "State of Decay 3"، بصراحةٍ.
بعدها شفنا لعبة "Dragon Age: The Veilguard".
استعراضٌ حقيقي أخيرًا يا رجل، بعد ستّ سنين من الكشف عنها. العرضُ كان عاديًا بصراحة، أنا مش فاهم أبداً شو الفكرة من هالتوجه الفني بالرسومات اللي ميّال هيك لأسلوبِ الكرتونيّ.
توجّه اللعبة البصري عموماً عليه مليون علامة استفهام وما بعرف هل هذا الشيء اللي شفناه هو الاستعراض الصحيح بهذا الوقت، لأنّه ما شفنا ولا شيء الـ Game Play.
على الرغم من تأكيدِ قدومها لجميع المنصّات نهاية هذا العام.
رحنا بعدها مباشرةً حتى نلقي نظرة بتريلٍ خرافيٍّ جدًا لإضافة "Starfield: Shattered Space". عرضٌ مميزٌ، بصراحةٍ، حبيته كلّ شيءٍ فيه. وحبيتُ كيف أعطى فكرةً كاملةً عن هدف الِإضافةِ وتوجّهها خلال أسرع وقتٍ ممكن.
موعدنا مع "Shattered Space" لاحقًا من هذا العام بدون تحديدِ الموعد، ولِكلّ اللي عمّ يسأل، لا لحدّ الآن ما في أيّ أخبارٍ عن قدومها للبلايستيشن.
بعدها أعلنوا عن عِدّة تحديثاتٍ مُتوفّرةٍ الآن داخل "Starfield"، بما في ذلك أسلحةٌ جديدةٌ ومهامٌ جديدةٌ و "Creation Kit" وغيرها، برسالةٍ واضحةٍ منهم: "أنّنا لا زلنا ندعم "Starfield" ولن نتخلى عنها بأيّ شكلٍ".
صنعوا تحفةً مع "Starfield" يا جماعة، ومتأكدٌ أنّها راح تجي يوم اللي الناس بتقدر فيه هاللعبة أكثر، تمامًا مثل ما صاروا يقدّر "Fallout 76."
بعدها انتقلنا وشُفنا لعبة تمّ الكشف عنها لأول مرةٍ، اسمها "Expedition 33". لعبةٌ جدًا مُثيرة للاهتمام، حبيتها من أول نظرةٍ، بتوجّهها الفنيّ بأفكارها بشخصياتها، لحدّ ما وصلنا للـ Game Play.
أسلوبها "Turn-Based RPG"، وأنا مش عمّ أقول أنّ هالأسلوب سيء، لا طبعًا، لكن بصراحةٍ أبداً مش تبعي ومش من أكبر عشّاقه. بس هنيئًا لعُشّاقه، لأنّها لعبتنا تبدو جيدة بصراحة.
راح تنزل لكلّ المنصّات، لكنّها على Game Pass من أول يوم.
بعدها شفنا لعبتي المفضّلة بهذا المؤتمر، "South of Midnight". واللي كنتُ مُتأكدٍ أنّنا راح نشوف لها عرض Game Play، لا وشُفنا لها استعراضٍ مُرتّبٍ، شيءٌ مرةً مُحترمٍ بصراحةٍ.
أول شيءٍ بتحسّه لما بتشوف العرض أنّها شيءٌ مختلفٌ، شيءٌ مميزٌ فعلاً بالِأنيميشنِ تبعها وطريقتِها في التحريك الغريبة، بس بنفس الوقت مميزةٍ بتصميمِ الشخصيات وأشكالهم الفظيعة.
بفكرةِ أنّ هالكائنَ الهائلَ هذا عمّ يحكي بالتصميمِ الرائعِ للعالم، تفاصيله اللي مليانة فنّ.
بعدها دخلنا مباشرةً على الـ Game Play الخام، حرفيًا هيك، لعبٌ مُتواصلٌ بدون مونتاج لا، ومع واجهةِ المُستخدم كمان.
لعبتنا فيها أسلوبُ تنقلٍ مُمتعٍ، شفنا البطلة عمّ تستخدم قدراتها لِكي تُطير من مكانٍ لِآخر وتنتقل من نقطةٍ لأخرى، وواضحٌ أنّ أسلوبَ الحركةِ راح يكون من أهمّ عناصرِ الـ Game Play، لأنّه أنا أشفت شفنا تركيزٌ عليه أكثر من القتالات اللي بدورها كانت تبدو سلسةً جدًا وفيها الكثيرُ من المتعةِ،
على الرغم من أنّ القتال عموماً بِدُولي ما فيه كثيرُ عناصرٍ جديدةٍ أو مبتكرةٍ، وما بعرف ليش، بس حسّيتُ كأني عمّ شوف لعبة "Kena" بهاللقطة. حبيته "South of Midnight" عموماً، واستمتعتُ بكلّ لحظةٍ بعرضها.
وخلّونا نتفق أنّ هاللعبة الوحيدة اللي Xbox بتقدر تشغلها بـ 30 فريم وما حدا يزعل، لأنّه لو سالوهم بيقولوا: "امّ هذا جزءٌ من توجّه لعبتنا الفني."
تُصدر في 2025 لِـ Xbox والـ PC و Game Pass.
بعدها شفنا عرضًا سينمائيًا خرافيًا جدًا لـ "World of Warcraft: Wrath of the Lich King" اللي راح تنزل في 26/8 من هذا العام.
انتقلنا بعدها لِـ Konami، أو "شِكّ لي عزيزي المُتابع" على هالمُفاجأة المُدوية باستعراض ريميك "Metal Gear Solid: Delta Snake Eater".
أخيرًا يا أخي، مباشرةً رجعني لذكرياتِ هالجزء. حبيت التريلر بشكلٍ هستيريّ، وكان من أحلى عروض المؤتمّر. شيءٌ عجيبٌ بصراحةٍ، كيف Konami عرضت واحدًا من أسوأ الريميك على الإطلاق، "Silent Hill 2"، ثمّ بعده بكمّ يومٍ عرضت واحدًا من أحلى الريميك مثل Gear Solid.
حبيتُ فكرةَ أنهم جايبين أفكارٍ جديدةٍ على اللعب، بس ما حبيته أبداً أنّهم عارضين لقطاتِ لعبٍ أكشن، أكشن يا ظالمين، يخرب بيتكم!
لو شافكم كوجيما بتجيه جلطه.
بعدها شفنا تريلر الكشف عن الموسمِ 13 من "Sea of Thieves"، يُتوفر في 25 من الشهرِ القادم.
قرروا يُعرضوا لعبة "Flintlock: The Siege of Dawn" بعرضٍ هو أفضل بين كلّ عروضها السابقة. يعني لو كان في طريقةٍ أفضل من هيك لِتحميسِ الناسِ على لعبتك، خبرني. عرضٌ مليان Game Play وأفكارٍ مميزةٍ ومراحلٍ وبيئاتٍ خرافيةٍ.
ثمّ على طول بتصدموني بِمعلومةِ أنّها راح تنزل الشهرِ الجاي، ومن أول يومٍ على Game Pass.
بس خلاص، يعطيك العافية، ما في داعي تتكلم أكثر من هيك، أنا اشتريتُ، أنا تحمست.
بعدها شُفنا عرضًا جديدًا للعبة "Age of Mythology: Retold" قادمةٍ في 2024 للـ PC و Xbox.
بعدها انتقلنا لأفضل عرضِ لعبةٍ شُفته مو بس بهذا المؤتمر، لا يا حبيبي، هذا أفضل عرضٍ شفته يمكن بحياتي، "Perfect Dark".
اللعبة اللي كنتُ فاقدَ الأملَ فيها تمامًا، اكتشفتُ أنّها أحلى لعبةٍ بالعالم. شوفوا يا جماعة، على هالمستوى الخرافي اللي موجود قدامنا، يعني شو بدّي أحكي عن الجرافيكس والتوجّه الفنيّ والتصميم الأسطوريّ والعالم والبيئات؟ نحن هون كنا بالقاهرة، وشُوف ما أحلاها القاهرة يا رجل!
لك لما بدا يُلعب، أنا على بالي نحن لسّه عمّ نتابع العرضَ السينمائيّ، عرفت من قوةِ الجرافيكس، وبعدين يا عمّ شيلك من الجرافيكس، شُوف أفكارِ اللعب! لك ما في فكرة بتخيّلها إلا حاطّينها، المفروض أنّ "Perfect Dark" لعبة شوتر تكتيكية تجسّس وهيك، بس أنا شايف أنّهم عاملين كلّ شيءٍ حلو بالدنيا وحاطّين فيها، بدّك هكرِ فيها؟ بدّك تخفي وتجسّس؟ موجود.
قفز، تسلق، باركور. متخيّلين؟ في باركور، الشخصية لها قدراتٍ بتقدر تعمل كثير أشياء من ضمنها أنّك تشوف الناس حوليك.
التصويب، أو "الشوتينج" نفسه شكله مُمتعٌ فشخ، لك وشُوفوا قدّيش في أفكار بالتصويب يا رجل، أنا باقي شوي وبقول مستحيل يكون هذا الشيء حقيقي، لا لا لا، بتحسّ أنّ العرض too good to be true، مثل ما بيقولوا، جميل بشكلٍ لك ما فيه ولا غلطة.
تُذكّرني بأيام عرض "The Last of Us Part II" الـ Game Play، تتذكر، أو عرض "God of War" أو "Cyberpunk" أو "Red Dead Redemption 2". عرفتوا هاي العروض اللي من جمالها بتحسّ أنّها لا لا لا، مستحيل يكون هذا حقيقي؟ واو بصراحة، تحية تحية لـ "Crystal Dynamics". أنا أشكركم يا أخي، لك يخرب بيتكم، رجعتو لابو أمّ الحماس.
ما أعلنوا عن موعدِ الإصدار، بس مين بيهتمّ؟
خلاص يا عم، أهمّ شيء تأكدنا أنّها لعبة محترمة.
بعدها طلع رئيسُ استديوهاتِ Xbox، Matt Booty، وبدا يتكلم عن مستقبلِ Xbox.
"يا خراس، خراس، أنتَ تحديدا صوتك ما بدّي أسمعه، ما بتحكي ولا حرف."
قال شو قال، جاي يحكي عن مستقبل الجهاز، ملا مستقبل مع أشكالك.
بعدها شفنا عرضًا سينمائيًا جبارًا لإضافة "Visions of the Hierophant" من "Diablo 4". من أقوى عروض "Blizzard" بصراحةً، والِإضافةُ راح تنزل في 8 أكتوبر من هذا العام.
بعدها شُفنا " Fable"، نعم "Fable" وجوها الفرايحيّ اللطيف الخفيف، وانبهرتُ مُجددًا بالمستوى الإيقوني اللي شفناه هذا العرض.
بالراحة، أحسن من الماضي، لأنّنا بلّشنا الآن نشوف اللعبة أكثر، لقطاتٍ فعلاً من داخلِ اللعبة، بالمشاهد والـ Game Play وتصميمِ العالم. و "Fable" من الألعاب اللي ما يحتاج تُسمع تعليقي على جمالِ الجرافيكس فيها، يعني بالله عليك، هل أنتَ عمّ تُستنى تُسمعني أقول أنّ الجرافيكس أسطوريّ، تصميمٌ جبارٌ، توجّهٌ فنيٌّ أكثر من رائعٍ، عالمٌ مُفتوحٌ أيضًا؟
ركّزو لي على هالموضوع، واضحٌ أنّها مُفعمٌ بالحياةِ والتفاصيلِ.
بيعجبني باستوديو "PlayGround Games" أنّها لما بيحطّ إيده على شيءٍ، لازم يخلي هالشيء نظيفًا ومُحترمًا، ما بيرضيه جودةٌ سيئةٌ أو محتوىٌ سيءٌ. فلذلك عندي قناعةٌ تامةٌ أنّ "Fable" راح تكون رائعةً، قادمةٌ في 2025 حصريًا للـ PC و Xbox، وخذوا كاملَ راحةِكم بتطويرها.
بعدها شُفنا لعبة اون لاين تُكشف لأول مرةٍ، اسمها "Phragments."
**والفترة **
فلذلك كنتُ مُتحمسًا معه، على الرغم من أنّي مش مهتمّ، وهون بتجينا نقطةٌ مهمةٌ يا جماعة، أنّ جودة إخراجِ المؤتمرِ بتُعكسُ على حماسنا للألعاب المُعرضة. يعني الآن نحن للأبد راح نتذكّر كلّ الألعابِ الصغيرةِ اللي انعرضت.
ليش؟ لأنّها انعرضت جنب ألعابٍ أو بجودةِ ألعابٍ مُحيطةٍ فيها جدًا قويةٍ، وطريقَةُ استعراضِها جدًا قوية، مش مثل صاحبنا "جيف كيلي" اللي حتى لما بيكون عنده ألعابٍ جدًا قويةٍ بالمؤتمر، بيُعرضها باسوأ شكلٍ بيتمنّاه أيّ إنسانٍ بالدنيا.
المهمّ، بعدها شُفنا لعبة Indie هيك لطيفة اسمها "Winterboro" قادمةٌ للـ Game Pass في 2025 أيضًا.
شفنا لعبة مستقلة أخرى شكلها كثير حلو اسمها "Mixtape" قادمةٍ في 2025 أيضًا.
وشفنا العرضَ السنويّ المُعتاد لـ "Flight Simulator" والجزء الجديد القادم في نوفمبر من هذا العام.
وبدون مبالغة، أتوقعُ هذه أفضل لعبةٍ تلعبها لو حابّ تستكشف العالم وأنتَ قاعدٌ بالبيت.
واحتفالًا بمرورِ 10 سنينٍ على "The Elder Scrolls Online"، فينك الآن تجربها مجّانًا مع كلّ الإضافات، مع الكشف عن إضافةٍ أخرى راح تنزل في 18 من هذا الشهر.
ثمّ شفنا لعبة، بدون مبالغة يا جماعة، أولّ ما شُفت أول لقطةٍ فيها وأول حوارٍ، عرفت شو هي، مو لأنّي خبيرٌ ولا محترفٌ ولا مُدركٌ بالألعاب.
لا لا لا، صدّقوني بس لأنّه هاللعبة تحديدا حواراتها وطريقتِها في كلامِ الشخصيات فيها نفسها، "نسخ لصق" بكلّ جزءٍ.
"Life is Strange" يا سلام، جزءٌ جديدٌ كليًا اسمه "Double Exposure" قادمٌ في 29/10 من هذا العام لجميع المنصّات. اللعبة شكلها حلو يعني لا تفكّروا أنّي كرهتها، بس يا أخي، مؤخرًا هالسلسلة صايره "كرينج" بشكلٍ مو طبيعيّ.
بعدها اجا العرضُ المُفضّل بالنسبه لي بكلّ هالمؤتمر، "Indiana Jones and The Great Circle".
او بوي، عرضٌ رهيب، رهيب، رهيب يا أخي، مو طبيعي قدّيش ضحكت على هالعرض، مو طبيعي قدّيش استمتعت وأنا عمّ بتفرّج، ما بدّي إيّاه يخلص، بدّي أتفرّج، انبسطتُ كثير، حسّيتُ أنّي فعلاً داخلَ أجواءِ انديانا جونز وكأني عمّ أشوف فيلمًا من أفلامه.
حبيتُ هالعرض بشكلٍ خليّني انبسط من نوعيةِ العروض اللي اللي جديرةٍ بأنّها تُخلّي المودّ تبعك يزبط بمجرد ما تشوفها، عن جدّ عرضٌ رائعٌ، وخليّني أتّحمسُ أكثر من ما أنا أوريدي مُتحمسٌ، لأنّي قدرتُ أُمسك بهالعرض قدّيش الاستوديو شغوفٌ وطموحٌ وفعلاً بدّه يُقدّم لعبةً محترمةً.
استنونا ليومِ الإصدار، إذا الله أحينا، وبإذن الله راح تشوفوا أنّ كلامي صحيح.
للأسف ما في موعد إصدار مُحدّد، فقط قالوا 2024، وطبعًا حصرًا لِـ Xbox والـ PC.
بعدها شفنا استعراضًا سريعًا للعبة اسمها "Makeup Break" وشُفنا لعبة اسمها "The Changing Tides".
لعبة بأجواءٍ صينيةٍ، بصراحةٍ ما اشتريتُ كثير، مع أنّي لاحظتُ أنّ كثيرَ ناسٍ حبوها، بكلّ الأحوال عرضٌ جميلٌ بصراحة، وراح تنزل في 2025 لجميع الأجهزة و Game Pass.
بعدها شفنا استعراضًا مُحبطًا، بصراحةٍ، للعبة "Avowed". ولا تفهموني غلط، العرض مش سيء أبداً، واللعبة أنا أصلًا مُتحمسٌ لها، بس اسمعوني شوي.
لما بتكون لعبتك RPG، غلط أنّك تُعرضها بهالشكل، مونتاجِ لقطاتِ Game Play مُتفرّقةٍ، وكأنّه هذا أهمّ شيءٍ باللعبة أصلًا.
هاي مش لعبة شوتر ولا شيء، أنت هيك عمّ تُعرضها لِانتقاداتٍ هي ما بتستاهلها، هاي لعبة RPG يا برو، ولازم تُعرض لي إياها هيك بشكل مهمةٍ كاملةٍ مثلاً، حواراتٍ، خياراتٍ، تأثيراتٍ، طبعًا هيك لازم تُعرضها، مو تريلر مدّته دقيقة ونصف، مونتاج Game Play.
أكيد ما حدّ راح يُحسّ بلعبته أو يُؤمن فيها لما بيشوف هالعرض.
برأيي، كان لازم مايكروسوفت تُعطي اللعبة ست أو سبع دقائق لاستعراضها، بدون مبالغة، ويُعطونا هيك مثلاً مهمةٍ معينةٍ يُعرضوا لنا إياها بشكلٍ يُخلينا ننبهر بعناصرِ الـ RPG اللي فيها.
على كلّ حال، اللعبة راح تنزل حصريًا طبعًا لِـ Xbox والـ PC و Game Pass طبعًا، في 12 نوفمبر.
بعدها شفنا لعبة، من أول نظرةٍ، قلتُ أنّها أكيد "Sniper Elite"، لكنّها لاحقًا بانت أكثر وطلعت لا شيءٌ مختلفٌ تمامًا، لكنّها من نفسِ المُطوّرين.
اسمها "Atomvolt" راح تنزل في 2025، وأمانة حسّيتُ أنّها فيها شيءٌ مختلفٌ عن ألعابِ هالِاستوديو بطريقةٍ حمّستني.
وطبعًا مستحيل يُكتمل أيّ مؤتمرٍ بالدنيا بدون ما Ubisoft تُحشر نفسها فيه.
"Assassin's Creed: Shadows" ولأول مرةٍ بشوفها بعرض Game Play.
"واو، متخيّلين؟ ركزّ بهالموضوع عزيزي المُتابع، مايكروسوفت جابت أهمّ ألعابِ الطرفِ الثالث اللي راح تنزل هذا العام، وعرضوها بالمؤتمر، شيءٍ كثيرٌ قويٌّ بصراحة، واستعراض "Assassin's Creed" يا حبيبي رهيب. حبيتُ "Shadows" بصراحة، مرةٍ عجبتني، أجوائها حلوة على ها جميل جدًا. تابعوني وفعلوا الجرس رجاءً، لأنّها من الألعاب اللي راح أتكلّم عنها بالتفصيل إن شاء الله قريبًا جدًا."
بعدها شُفنا لعبة "STALKER 2: Heart of Chornobyl" القادمة في شهر تسعةٍ من هذا العام لِـ Xbox والـ PC و Game Pass.
عرضُها كان من أجمل عروض "STALKER 2"، مُتنوّعٌ جدًا ومليان أشياءٍ رهيبةٍ و Game Play ممتع.
ووصولًا لهالمرحلة بهالمرضِ الخرافيةِ لِكلّ واحدٍ فيهم بيخلّيني أقول هذا أحلى عرضٍ شفته بالمؤتمر، قلتُ شي سبع مرّات يا رجل!
بعدها، وقبل ما ينتهي مؤتمرنا، كشفوا عن جهاز Xbox Series X أبيض 1 تيرا بايت ديجيتال بالكامل، و Series S أبيض 1 تيرا، و Series X عادي، لكن مع سكن "Galaxy Black" وحجم 2 تيرا.
او هذا عجبني. وأكدوا أيضًا أنّهم شغالين على الجيلِ الجديدِ من Xbox.
والختامُ كان مع مُفاجأةٍ، بالرغم من أنّها محروقة، إلا أنّها كانت مُبهرة: "Gears of War: A Day" جزءٌ جديدٌ من السلسلة، بيرجع فينا بالكامل للوراء وتحديدًا في الجزءِ الأول، بأول يومٍ، بأول مشهدٍ، مع عودة أبطالنا "ماركوس" و "دوم" اللي، وللأسف واضحٌ أنّ اللعبة ضاعت من بعدهم.
مع عرضٍ يا جماعة فيني أقول لك أنّها صُنع بشغفِ،
العرضُ هذا فينك تحكي عليه كثير، فينك تقول أنّ فيه جرافيكسٍ أسطوريّ، فينك تقول أنّ اخراجه رهيب، فينك تحكي كثير، اوكي، بس في نقطةٍ واحدةٍ لازم تحكيها، أنّ العرض بتحسّ الناسِ اللي شغالين عليه بيعشقوا الألعاب، بيعشقوا Gears of War، لك الكلّ اجمع على رهابتِه، حتى اللي عمره ما لعب "Gears".
هلاّ، في تضاربٌ بالكلام، الشركة عمّ تقول أنّ هذا العرض داخل المحرّك، لكنّ المصادرَ المُوثوقة بتقول أنّ لا، هذا CGI، فما بعرف بصراحة.
أنا عندي كلامٍ كثير عن هالعرض وأمورٍ أخرى كثير عن السلسلة، بصراحة، بعضها إيجابيّ والآخر سلبيّ، بس متأكدٌ أنّ اغلبكم ما بيهتمّ، فلذلك خلّينا ننهي كما بدأنا مع "Call of Duty: Black Ops 6" واستعراضٍ مُطولٍ مدّته 25 دقيقة، عرضوا فيه كلّ شيءٍ حرفيًا، كلّ شيءٍ: قصّةٍ و اونلاين و زومبي، مشان بشار كيكي ينطّ من الحماس.
كلّ شيءٍ انعرض وعندي احساسٍ أنّ الأمور اللي عرضوها بتستاهل فيديو كامل.
تحيةٌ مليئةٌ بالاحترام لِـ Xbox على مؤتمرٍ تقريباً ولا غلطة، مؤتمر يا أخي، رجعنا لِذكرياتِ المؤتمراتِ الصحّ الحماسِ والأجواءِ والأمورِ اللي اللي انحرمنا منها كثير مؤخرًا وما شفنا إلا الضيم من جيف كيلي.
تقريبًا أكثر شيءٍ أزعجني أنّ ما في مواعيدِ إصدارٍ لألعابِ Xbox اللي راح تنزل هذا العام، بس ما عدا ذلك حرفيًا مؤتمرٌ أسطوريٌّ، من نوعيةِ الإيفنتات اللي بتُرجع لكَ الشغفَ بالألعاب، عرفت شلون؟
ولِكي تعرف مدى قوة هالمؤتمر، أذكر أنّ كلّ المحتوى تقريبًا متسرب، 90% من الناس عرفان 90% من الألعابِ اللي راح تُعرض، بس مع ذلك انبهرنا، يعني مايكروسوفت ما كان عندها عنصرُ المُفاجأة بهالمرضِ، محروق، بس بالرغم من هذا فاجئونا بقوةِ المحتوى، بقوةِ الألعابِ نفسها، بالجرافيكس، بالأفكار، بالتّنوع، بالجنون اللي شفناه، يحسب لهم بصراحةٍ أنّهم عملوا شيءٍ صرنا نادرًا نشوفه مؤخرًا.
مؤتمرٌ كلّ شيءٍ فيه كان Game Play تقريبًا يا رجل!
"أيش بعنا Game Play؟"
المؤتمر ساعة ونصف، خذّ لكَ Game Play: "Perfect Dark" Game Play، "Assassin's Creed" بدّك Game Play، "South of Midnight" بدّك "Call of Duty" بدّك "Dune"، كلّه Game Play يا حبيبي، وكلّه بيحمل جرافيكس رائع وألعابٍ مُتنوّعةٌ بصغيرها وكبيرها.
حبيتُ تسلسلَ العرض، حبيتُ كيف بدا وكيف انتهى. حبيتُ ثقتهم العمياء بـ "Call of Duty" وكيف كانوا واثقين أنّها راح تكون بطلة المؤتمر. واضحٌ أنّهم فخورين فيها جدًا.
عجبني كيف عرضوا لعبة كبيرةٍ، بعدها لعبة صغيرةٍ، بحيث ما تملّ، وما يصير في فجوات، وبحيث اللعبة الكبيرة تفيد الصغيرة اللي بعدها، أنّك تتحمّس لها لأنّك أصلًا مُتحمسٌ بكلّ شيءٍ عمّ تشوفه.
مايكروسوفت اتّقنت حرفةَ صناعةِ المؤتمرات وتحوّلت من شركةٍ كانت بتعمل أسوأ مؤتمراتِ الألعابِ إلى شركةٍ حرفيًا هي الوحيدة الصحيحة بالعالم حاليًا اللي بتعرف تعمل مؤتمراتٍ قوية.
ممكن أبالغ لو قلتُ أنّ هذا أحلى مؤتمرٍ بشوفه من أيامِ 2013، والكشف عن "Playstation 5".
صار لنا أربع سنين ما شفنا شي بهالقوة، وأنا سعيدٌ بشكلٍ ما بتتخيلوه، أنّ Xbox رجعوا وجمعوا شتاتَ أنفسهم وطلعوا بهالمستوى الرائع. تكفّون، بس لا تجيبوا العيد وترجع الناس تزعل منكم من جديد.
وأنتم كمان، أعزّائي المُتابعين، لو وصلتوا لهون لا تزعلوا منّي لو قصّرت بأيّ شيءٍ بهذا المقال