مراجعة لأبرز أحداث بلايستيشن 5 : أخر الاخبار !
مراجعة لأبرز أحداث بلايستيشن 5 : أخر الاخبار ! مع حيرة وقلق
"يا تُرى هل هذه اللعبة تستحق انتظارًا لعشرين عامًا؟"
يا أهل الخير، أَسْعَدَ اللهُ أوقاتَكم.
أودّ أن أشكرَكم على تفاعلكم الرائع خلال اليومين الماضيين. لو استمرّ هذا التفاعل بهذه القوة، لكنا حققنا مليون مشترك خلال هذه الفترة.
لا أريد أن أُفهم بشكلٍ خاطئ، لكنّكم حقًّا أبدعتم! شاهدوا بوست انستا وفيس بوك "كود" ثمّ مقطع البثّ الأخير، ولاحظوا الفرق في عدد التعليقات التي وصلت إلى 500 أو 600 تعليق. هذا يُثبت أنّ المقطع يصبح أكثر انتشارًا ويُحقق ارتفاعًا في عدد المعجبين والمتابعين .
أُشيرُ إلى أنّ عدد المتابعين والمشتركين لدينا تجاوز 5500 بعد أن كنا مُعلّقين على 4500 منذ فترةٍ!
شكرًا جزيلاً لكم، ونسأل الله أن يُسعدَكم.
أرجو أن تكتبوا تعليقاتكم، واصلي على النبيّ الكريم، وإليكم موضوع اليوم، والذي لا يحتاج إلى أيّ تعليقات، لأنّنا مُقبلون على عملٍ مُكثّفٍ.
ما حدث أمس كان مُربكًا للمشاعر، ولكن قبل أن أُشارككم رأيي، أرجو أن لا تَسْعَوا إلى مُشاركتي أو انتقادي، لأنّني أدركُ أحاسيسَ البعض، وقد تلقّيتُ بعضها أمس خلال البثّ.
سأُشارككم بعضًا من ملاحظاتي، ولكنّها ليست مُعتبرةً "الأفضل" أو "الأهمّ" من وجهة نظري، بل هي مجردُ آرائي الشخصية.
لمزيدٍ من التفاصيل، يمكنكم زيارة موقعنا auioo.com .
Aliens: مخلوق من الحقد والكراهية والعصبية والإجرام
أولًا، سأتكلّم عن "الالينز". تخيّلوا مخلوقًا مُكوّنًا من جيناتٍ سيئةٍ كالحقد والكراهية والعصبية والإجرام. هذا المخلوق يُمثّل "الالينز" بشكلٍ مُختصر.
هل تتساءلون عن السبب؟
الحقيقة، أنّي أُحبّ سلسلة "الالينز" لأنّني مُهتمّ بأيّ شيءٍ غريبٍ أو مُحيرٍ، وآرائي تُشيرُ إلى أنّي مُهتمّ بمعرفةِ كلّ شيءٍ، من أين أتى، ولماذا، وكيف حدث ذلك.
في هذه اللعبة، يُثيرُني الحماس بشكلٍ خاصٍّ عندما يكون الموضوع مجهولًا وتُوجد أشياءٌ غريبةٌ. وهذا هو جوهر سلسلة "الالينز".
لكنّني أُقرّ بوجود بعض النقاط السلبية. لم يُعجبني مظهر "الالينز" ، لم يكن مُخيفًا ولم تكن التفاصيل واضحةً بشكلٍ كافٍ. لا أعرفُ إن كانت ألعاب الـ "في آر" تُركزُ على نفس الأسلوب في التصميم، وهل من المفترض ألاّ تكون "الجرافيكس" مبهرةً؟
سلسلة "الالينز" ستُصدرُ هذا العام، كما تَلاحظون في المقطع المُرفق، وُتُصدرُ بعدها لعبة "سكاي دان"، "بي موث".
أُشيرُ إلى أنّني أُفضّلُ دائمًا ألعاب "الفي آر" التي تُظهرُ إيدى الشخصية بشكلٍ واضحٍ. أعتقدُ أنّ هذه ميزةٌ مُهمّةٌ، لكنّ "بي موث" لا تُقدّمُ هذه الميزة، ولا تُواكبُ أسلوبَ تصميمِ الألعاب في 2024.
ومع ذلك، فإنّ اللعبة جذبتني ببعض الأفكار الجديدة التي لا يفهمها سوى مُستخدمي "الفي آر"، والميكانيك وطريقة "الجيم بلاي" أثارت حماسي بشكلٍ كبيرٍ. ووجود "عمالقة" في اللعبة أضافَ إيجابيةً جديدة.
لكنّني سأكون صريحًا، هل تعتقدون أنّ هاتين اللعبتين دافعٌ كافٍ لشراء "في آر" بقيمة 2000 دولار؟
مُستخدمو "في آر" سَفَرِحونَ بها، لكنّها لا تُعتبرُ دافعًا لشراء الجهاز لمن لا يُملكه.
للمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة رابط مراجعتي للـ "في آر" في مقطع فيديو.
Concord: مقلب أم لعبة مخيبة للآمال؟
أمّا بالنسبة للمقلب، فإنّني أعتبرُ ذلك مقلبًا من وجهة نظري، لأنّني كنتُ أتوقع شيئًا أكبرَ وأكثرَ إبهارًا. وأشكرُ "بلايستيشن" لأنّهم لم يُثيرُوا الاهتمام بِاللعبة منذ البداية، ولم يُنشئُوا "هايب" حولها.
لِذا فإنّ ردّة الفعل كانت مُخيبة للآمال قليلًا، كما حدث مع لعبة "كونكورد". كنتُ متحمسًا لها، لأنّني تصوّرتُ عالمًا مفتوحًا بقصةٍ مُشابهة لـ "ستار ورز". ولكنّ في النهاية أُصيبَت خيبةُ الأمل، لأنّ اللعبة تُشبهُ "أوفر وتش" و"فالورانت"، مع "مارفل" بِطبعِها.
لا أُفضّلُ هذه الفئة من الألعاب بشكلٍ عامّ، مع أنّني لعبتُ "أوفر وتش" لفترةٍ وحسّيتُ بأنّني أبدعت فيها. لكنّ هذه اللعبة ليست ما كنتُ أتصوّره، ولا هي اللعبة التي سأُقدّمُ عليها لشرائها، مع أنّ طريقةَ تقديم قصةِ اللعبة جذبتني. لكنّ "الجيم بلاي" الخماسي يجعلني أبتعد عنها.
ألعاب الخدمات: مستقبل الألعاب أم استغلال؟
لكنّني أُشيرُ إلى أنّ ألعاب "الخدمات" ستُصبح شائعةً في الوقت القريب، وذلك بسبب نجاح ألعاب مثل "هيل دايفر". فأرباحُها تُحقّقُ بأقلّ تكلفةٍ مُمكنة. وهذا ما أخذته "روك ستار" مع "جي تي اي". تكلفة منخفضة، وَفِرْ الله ، 11 سنة، 11 سنة قدّيش يعني عمر "اليوتيوب". "جي تي اي" كانت من أكثر الألعاب ربحيةً لها، فأدركت "سوني" الفرصة، وأتمنّى أن لا تَفُتَ الفرصة من أيديها مع اللعبة القادمة.
Dynasty Warriors Origen: عودة إلى الذكريات أم خيبة أمل جديدة؟
قبل أن نُواصل ، أرجوكم أن تُركزوا على مُلاحظاتي لِـ "الجرافيكس" و "الفيزيائية". فأول لعبة معنا هي "دينستي وورز أورجن". أنا مُتحمسٌ لها بشكلٍ كبيرٍ. كنتُ أُخطّط لشرائها ولعبها منذ فترةٍ، لكنّ بعد مشاهدتي للأجزاء السابقة من "دينستي"، أدركتُ أنّ الأجزاء الأخيرة لم تَكُن مُستوى "دينستي"، وأنّ "الفيزيائية" لم تُقدّم شيئًا جديدًا. لكنّ في هذه اللعبة، يبدو أنّ "الجرافيكس" أفضل قليلًا.
هذه اللعبة تُشبهُ ذكرياتٍ خاصةً ، فأتمنّى أن تُصبح أفضل. وأُرجّحُ أن أُشارككم تجربتي معها في الوقت القريب.
لا تستغربوا أن أُشارككم تجربتي مع ألعابٍ قديمةٍ في الوقت القريب. فأنا أُشارككم أمس تجربتي مع "ماد ماكس". بعد مشاهدتي للفيلم، أُعيد مشاهدته وَأَلْعَب اللعبة القديمة مرة أخرى.
Were Meat و Blood of Antara: ألعاب Soulslike واعدة
أُشارككم الآن تجربةً مع "وير ميت"، وهي من أكثر الألعاب التي أُفضّلُها ، بسبب "التايبي" و "الستايل" في طريقة اللعب. لكنّ ألعاب "السولز" تُقدّمُ جودةً مُمتازةً بشكلٍ عامّ، رغم أنّ "الجرافيكس" و "الفيزيائية" مُتوسّطان.
أثارت هذه اللعبة حماسي، لكنّها لا تزال تحت التطوير. أتوقع أنّها ستُثير حماس العديد من مُحبي ألعاب "السولز". أنا لست من مُحبي هذه الفئة من الألعاب ، لكنّ ربّما أُتقنها فجأةً.
من الل ألعاب الرائعة التي جذبتني "بلد أوف انترا". "الجرافيكس" و "الفيزيائية" فيها مُذهلة ، وأتوقع أنّها ستكون مُجّانية. تُشبه هذه اللعبة اللعبة السابقة، بنفس الفكرة ونفس النمط و "اجواء السولز"، لكنّها تُقدّمُ فكرة مُختلفة من المغامرات مع قصّة و "كو اب" لِثلاثة لاعبين.
ألعاب "الكو اب" تُسهّل عَليّ تجربةَ الألعاب ، لأنّني أجد صعوبةً في اللعب بِشكلٍ منفردٍ. اللاعبون المُحترفون في ألعاب "السولز" يُمكنهم أن يساعدوني في التغلب على التحدّيات.
أرجو أن تُركزوا على "الجرافيكس" و "الفيزيائية". لاحظوا كيف تتحرّك الشخصيات في "بلد اوف انترا".
Silent Hill: ضبابية الرؤية ومخاوف من التغيير
ننتقل إلى لعبةٍ أخرى تُثير الجدل منذ أمس. "سايلنت هيل". لا نريد أن نُكبّر الموضوع، فليكن النقد بِكلّ اتزان.
لا نُنكر أنّ "سايلنت هيل" تغيّرت عن الجزء السابق قبل 20 عامًا. لكنّ "الضباب" في اللعبة هو العنصر الأبرز ، وتُشعر بالأجواء الخاصة بِـ "سايلنت هيل"، الذي منعني من إنهاء الجزء الأول من اللعبة.
اللعبة مُخيفة ، غريبة ، وليس هناك راحة حرفيًا. وهذا هو المُراد من هذه الألعاب التي تُركز على "الرعب النفسي". أُشيرُ إلى "الرعب النفسي"، فأمس قلتُ ذلك ، وربّما شعر البعض أنّني أُنتقد المُخرج. لكنّني دائمًا أجدُ أنّ مُلامح الشخصيات في "الرعب النفسي" باردة وهادئة ، وهذا ما يُخيفُ كثيرًا.
تُذكّرني بِـ "جنجي إيتو" ، الذي اشتغل مع "كوجيما" و "ديل تورو" على لعبة "بي تي". تخصصوا في "الرعب النفسي"، ويمكنكم مشاهدة "المانجات" حول "الرعب النفسي". تُوجد أشياء مُخيفة مثل "الفوبيا" من الثّقوب و "الدواوير".
أتوقع أنّ البعض يفهم ما أقصد. هذه هي الأجواء التي يُحاول "سنتيل" ، صانع اللعبة ، أن يُوصلها إلينا. و "الضباب" في اللعبة مُستحقّ لِـ "الجمال".
"الضباب" و "الموسيقى" و "الأصوات" و "الأجواء الكآبة" ، كلّها أشياء حسّيتُ بها. لكنّ هل تعني ذلك أنّ اللعبة "مُمتازة" ، أو أنّها تُرقى إلى المُستوى التقني الذي تعرّفناه في ألعاب "الريميك" في الوقت الأخير؟ لا.
أُعيد مشاهدتي للفييديو ، وَأَفْهَم البعض لِمَ غضبوا.
"اللغلوغ" في اللعبة لا تُقارَن بِالجزء الأصلي.
أتمنّى أن لا يكون ما في بالي و في بالكم صحيحًا.
تُوجد فئةٌ جديدةٌ من الألعاب تُحاول تشويه شكل الإناث في الألعاب بشكلٍ عامّ، وتُحاول تَجْعَلْ شكلها مُقاربًا لِـ "الرجولي" أكثر، أو تُحاول جعلها عاديةً بحيث لا تُشعر بأنّها إناث من النهاية.
إن كان مثلاً ملابسها مُحدّدةً ، فلا نُريد هذه الملابس ، ولا نُريد أن تنتشر بين الفتيات. علينا أن نُشعِر الفتيات بأنّهن يُمكنهن أن يُلبسن مثل الفتيان ، فهمت قصدي؟
وذلك لِكي لا يكون هناك أيّ عنصر جذب.
أتوقع أنّ هذه القناة ستُحذف ، لأنّني تحدّثت قليلًا ، وَأُعْطِيتُ "سترايك" من قبل.
وتُوجد ناس بلغوا عني ، وأنت تعرف الموضوع.
أُفهم أنّ نحن مُستهلكون ، ونُدفَع نُزعل .
"الجرافيكس" تُحسّن في بعض الألعاب ، لكنّ في ألعاب أخرى تُشعر بالغرابة.
لكنّ مُقارنةً بِاللعبة السابقة، فإنّ الفرق كبيرٌ كَفَرْق السماء على الأرض.
الفيزيائية مُضروبة ، يا جماعة الخير.
حتى الممرضات في اللعبة تُشبهن الدمى الجامدة.
أُعيد مشاهدتي للعبة السابقة ، واُلاحظ كيف تتحرّك الملابس مع كمية "الأكشن" و "الضرب".
"الأكشن" تُفترض أن تُهمل التفاصيل ، لأنّها كثيرة ، وَغَيْرُ مُهمةٍ ، لأنّ اللعبة "أَكْشَن" ، وليس "رعب نفسي".
"الفيزيائية" في هذه اللعبة تُعاني بشكلٍ غريبٍ.
لو لاحظتم أمس في البثّ، قلت جملةً ، "يا جماعة ، مو كان نفس الصورة اللي تسرّبت قبل فترة؟". بدأت أُتفحّص "تويتر" و "السوشيال ميديا" ، واكتشفت أنّ البعض بدأ يتساءل ، هل هذا "التريلر" جديد ، هل "الجيم بلاي" هذا جديد ، أم من أشياء قديمة؟
"الجيم بلاي" مُربك .
في بعض الأحيان نرى "الجيم بلاي" رائعًا ، وفي أحيانٍ أُخرى نرى "الجيم بلاي" غريبًا.
كنتُ أتوقع أنّ "الجيم بلاي" يكون بهذا الطريقة،
لكنّ "الجيم بلاي" يُشعر بالضبابية .
في "الصورة الضبابية" ، توجد مشكلة.
"كونامي" تُحاول "غسل أدمغتهم".
الأشخاص يتوقعون جودةً أعلى.
لا أعرف إن كانت المشكلة في "بلوبر تيم" ، "كونامي" ، أو "سوني" التي تجرّأت وَدَفَعَت من أجل أن تنزل هذه اللعبة.
"كونامي" كانت ستُحذف اللعبة ولو لم تُقرّر "سوني" نشرها.
الأحاسيس مُربكة. لا نعرف هل نفرح لِنَزول اللعبة ، أم نُزعل لِنَزولها بهذا الشكل.
أنا مُتحمّس لِـ "سايلنت هيل" ، وأتمنّى أن تُصبح أفضل.
أُشيرُ إلى أنّني لم أُعطي اللعبة حقّها ، وأنا سأُلعب الجزء الجديد ، لكنّني أتمنّى أن تُصبح أفضل بشكلٍ كبيرٍ.
الشيء الأكثر إزعاجًا ، أنّ اللعبة ستُصدر بدون اللغة العربية.
"كونامي" سوق اللعبة على "تويتر" باللغة العربية ، وَأَتَمنّى أن تُدرج اللغة العربية وأن تُركز عليها بشكلٍ أكبر.
المجتمع العربي يُحبّ اللعبة بشكلٍ كبيرٍ، وَتُمثّلُ اللغة العربية دافعًا للانتشار وَتُعطي "كونامي" دافعًا لِـ "الاستثمار" في اللعبة بشكلٍ أكبر في الوقت القريب.
لا أُريد أن أُقِرّ بِـ "الاستحياء" ،
لكنّ هذه هي رأيي بشكلٍ عامّ.
اللعبة ستُصدر في 8 أكتوبر من هذا العام.
لا أعرف إن كان بإمكانهم أن يُغيّروا شيئًا خلال هذه الفترة، أم أنّ ما نراه قديمٌ .
لا أعرف ما أشعر ، هل أُريد أن أَفْرَح ، أم أُريد أن أَزْعَل؟
Astro Bot: المنقذ المنتظر
نُنهي بِـ "استرو بوت" ، التي أعتقد أنّها "منقذة" للحدث ، وأنا مُتحمّس لها بشكلٍ كبيرٍ.
"استرو بوت" ستُصدر في 6 سبتمبر من هذا العام.
كانت لعبة مُجّانية تُسوق لِـ "بلايستيشن 5" ، وَأَصْبَحَت لعبةً رائعةً ، تُمكنك من شرائها و لعبها.
"استرو بوت" من أكثر الألعاب إبهارًا ، من ناحية "الجرافيكس" ، و "الفيزيائية".
أفكارٌ جديدةٌ كثيرةٌ في اللعبة.
البعض أُعجبَ بِـ "التعبير" عن اللعبة ، "يا جماعة ، كأنّه ختموا اللعبة حرفيًا بثلاث دقائق".
"استرو بوت" أفكارٌ جديدةٌ ، شكلٌ جميلٌ.
أتمنّى أن تُحقق "بلايستيشن" نجاحًا كبيرًا مع "استرو".
"استرو بوت" أبهَرَتْني في "التريلر".
Summer Game Fest وتوقعات بلايستيشن
"بلايستيشن" قالوا ذلك ، لكنّ هناك أخبارٌ تُشيرُ إلى أنّ "سامر جيم فيست" الذي سيُعقَد في 7 يونيو سيُعلن عن ألعاب خاصة بِـ "بلايستيشن" ، وَستُكون حصريةً لَه.
أتوقع أن لا يُعلنوا عن الألعاب التي تُصدر قريبًا ،
لكنّ "سامر جيم فيست" سيُعلن عن ألعابٍ أُخرى ، لأنّ "سوني" تُشارك في الفعالية.
لا أفهم لماذا يُذكَر اسم "سوني" وَلا نُشاهد شيئًا منها.
"بلايستيشن" ، بحسب تصريحهم، حقّق أرباحًا كبيرةً ، وَربّما أصبح "بلايستيشن 5" أكثر الأجهزة ربحيةً في الجيل الحالي.
يُشاركون "الرسم البياني" الذي يُظهر تقرير "جلسة المال" التي جرت قبل فترةٍ .
لِذا كان البعض يتوقع أن تُعلن "سوني" عن شيءٍ جديدٍ .
سيكون هناك إعلاناتٌ خلال هذا العام ، لأنّ هناك جلسة لِـ "المُستثمرين".
الخاتمة: حيرة وقلق حول مستقبل الألعاب
لا أعرف ماذا أقول لكم ، لكنّ هذا الموضوع يحتاج إلى تَفْكِيرٍ .
هذا الجيل غريبٌ ، بعض الناس يُعتقد أنّه لا يُوجد ألعاب، والبعض يُعتقد أنّه يُوجد ألعاب،
وَالْبَعْضُ يُعتقد أنّ هناك شيئًا غريبًا ، وَلا يعرف مستقبل الألعاب.
أُريدُ أن أتحدّث عن هذه الموضوعات بشكلٍ أوسع في الوقت القريب.
"بلايستيشن 5" بدأ يُرضي "سوني" بشكلٍ عامّ، مع التغيّرات الكثيرة التي حَدَثَت لهم خلال الفترة الأخيرة.
في النهاية، يا جماعة الخير، أُريد أن أُشارككم رأيكم في ما شاهدتم ، و في "سايلنت هيل" و "استرو" و باقي الألعاب.
أنا شخصيًا ، أُشعرُ بِـ "الرضا" و "الحزن" في نفس الوقت.
لم أَكُن أتوقع شيئًا ، ولم يُشاركوا شيئًا . لِذا فإنّ مشاعري مختلطة.
مع السلامة، وَأَصْلِحُ يا جماعة الخير بِـ "الاشتراك" و "اللايك" و "النشر".
نشوفكم قريبًا، وَحَفِظَكُمُ الله على هذا التفاعل الرائع.
أسبوعان مُقبلان ، وَسَتَزْخَرُ الاخبار.
مع السلامة.
ما هو رد فعلك؟