2024: عامٌ واعدٌ بألعابٍ ضخمةٍ ومُتنوّعةٍ!
مع بداية 2024، ونحن كلاعبين، نتّقدّ بَحماسٍ لِمعرفة أهمّ الإصدارات المُنتظَرةِ في هذا العام. ونأملُ أن تكونَ أفضلَ من 2023 الأسطوريّةِ، أو على الأقل بنفس الجودةِ والتنوّعِ، خصوصًا وأنّ تركيزَ صناعةِ الألعابِ أصبحَ يُوجّهُ نحوَ الجيلِ الحاليّ بنسبةِ 90% تقريبًا.
بدايةُ هذا العام قويةٌ ومزدحمةٌ جدًا، وفي هذا الفيديو جمعتُ لكم أهمّ الألعابِ التي تمّ تأكيدُ إصدارِها في 2024، مع العلمِ أنّنا استثنينا ألعابَ ينايرَ، لأنّ لها فيديوً خاصًا على قناتي.
المواعيدُ المُذكورةُ هي آخرُ مواعيدَ رسميةٍ، لأنّ طبعًا ممكن تحصل بعضَ التأجيلاتِ.
بالنسبةِ للألعابِ المهمّةِ التي نعرف بالضبطِ متى ستتوفرُ، سنمرّ عليها بالتسلسلِ الزمنيّ لمواعيدِ الإصدارِ، ونبدأ مع "Suicide Squad: Kill the Justice League"، التجربةِ التي تأجّلتِ لِسنتينِ تقريبًا مع تغييراتٍ كثيرةٍ، والظاهرُ من آخرِ العروضِ أنها مُفيدةٌ.
الكلامُ عن الفرقةِ الانتحاريةِ، "Suicide Squad: Kill the Justice League"، لعبةُ المغامراتِ والتصويبِ من منظورِ الشخصِ الثالثِ من استوديو Rocksteady، صُنّاعِ ألعابِ Batman الأسطوريّةِ. لكنّ الفرقَ الأكبرَ أنّها ستكونُ قابلةَ للعبِ بشكلٍ تعاونيٍّ أو فرديٍّ، وتستطيعُ أن تلعبَ بشخصياتٍ مختلفةٍ من بينِ الأربعةِ الموجودينِ، واللي طبعًا لكلّ واحدٍ فيهم قدراتٍ ومهاراتٍ خاصةٌ وأسلوبُ قتالٍ وتنقلٍ يميزُهم عن بعضٍ.
شخصيًا، بعدَ العروضِ الأخيرةِ للعبةِ والمُطولِ الذي تمّ نشرهُ سابقًا، تحوّلتُ إلى تفاؤلٍ نوعًا ما، وأصبحتُ مُتحمّسًا لها. وأرى أنّ واحدًا من أهمّ الأسبابِ التي خلتنا نأخذَ انطباعًا سلبيًا عنها هي لعبةُ Avengers، والخيبةُ الكبيرةُ التي قدّمتها، لكنّ هذه المقارنةَ أراها ظالمةً، خصوصًا وأنّهم استوديوهاتٌ مختلفةٌ، وRocksteady استوديوٌ لديهُ سجلٌّ يجعلهُ يستحقّ الثقةَ على الأقلّ حتى موعدِ الإصدارِ.
في 2 فبراير القادمِ للجيلِ الحاليّ والـ PC، ستبدأُ مغامرةُ إيقافِ أقوى أبطالِ عالمِ DC بعدَ تحوّلهم إلى الجانبِ
Helldivers 2
في نفسِ الشهرِ، سيكونُ موعدُنا أيضًا مع لعبةٍ مرّتْ بظروفِ التأجيلِ، ومخصّصةٌ لمُحبيّ ألعابِ التصويبِ التعاونيةِ من منظورِ الشخصِ الثالثِ، لكنّ بدلاً من القتالِ في مدينةِ Metropolis، ستكونُ المعركةُ في المجراتِ البعيدةِ ضدّ مخلوقاتِ فضائيةٍ مع الجزءِ الثانيِ من Helldivers من استوديو Arrowhead.
اللعبةُ التي مُفترَضٌ على حسبِ كلامِ الاستوديو، أنّه تُقدّمُ تجربةَ تصويبٍ تليقُ بالجيلِ الحاليّ من ناحيةِ المؤثّراتِ البصريّةِ واستغلالِ مزاياِ PS5، وستكونُ مهمّتُك حمايةَ الأرضِ من الفضائيينِ من خلالِ مهمّاتٍ هجوميةٍ وتدميرٍ وتفجيرٍ في كواكبَ، وباستخدامِ أسلحةٍ خارقةٍ، لكنّ مسؤوليتكَ اختيارَ التوقيتِ والمكانِ المثاليّ لاستخدامِ هذهِ الأسلحةِ، واللي ستكونُ تقريبًا مثلَ الحركاتِ السريعةِ اللي تقدر أنّك تُطوّرها مع التقدّمِ باللعب.
الجزءُ الثانيُ من Helldivers، ومعركةُ الدفاعِ عن البشريةِ في حدودِ الفضاءِ، ستبدأُ في 8 فبراير لِـ PS5 والـ PC.
واحدةٌ من الألعابِ التي حصلتْ على اهتمامٍ متزايدٍ هي لعبةُ المُبدعينِ في الفترةِ الأخيرةِ بألعابٍ مُتنوّعةٍ، Fox Entertainment، مع لعبةِ Pentiment، التجربةُ اللي ستُحكي قصّةَ ثنائيٍّ صيّادينَ للوحوشِ والأرواحِ بهدفِ حمايةِ عالمِ الأحياءِ في لعبةِ مغامراتٍ من منظورِ الشخصِ الثالثِ بأسلوبِ قتالٍ سريعٍ مُباشرٍ في قدراتٍ سحريةٍ ومُتنوّعةٍ، وتركيزٍ كبيرٍ على القصةِ، مع تواجدٍ لِجانبِ القراراتِ والاختياراتِ والعواقبِ المختلفةِ اللي ممكنَ أن تغيرَ من الأحداثِ، واللي ستكونُ في مدينةِ New Eden الخياليّةِ في عامِ 1655.
والأملُ أنّ مع الإصدارِ يستطيعُ استوديو Dontnod أن يُقدّمَ الأفكارَ الموجودةَ بشكلٍ مُمتعٍ ومُميزٍ سواء من ناحيةِ القصةِ، القتالِ، والبيئاتِ، وطريقِةِ التقديمِ.
الواعدةُ في 13 فبراير لِـ PS5، Xbox Series والـ PC.
2024 ستكونُ آخرَ عامٍ تتوفرُ فيها لعبةُ القراصنةِ التي صارَ لها سنينٌ تُعاني من مشاكلِ التطويرِ، Skull and Bones، لعبةُ المغامراتِ التي كانَ مُفترضًا في الأساسِ أن تكونَ عبارةً عن جزءٍ مُقتبسٍ من Assassin's Creed: Black Flag، لكنّ الموضوعَ تطورَ الآن، صارتْ لعبةً مستقلةَ بحدّ ذاتها، والمُفترَضُ أنّها تُقدّمُ العناصرَ المُمتعةَ التي كانت موجودةً، لكنّ بتركيزٍ وعمقٍ وتنوّعٍ أكبرَ.
الانطباعاتُ الأخيرةُ للمواقعِ والأشخاصِ اللي جربوا البيتَ المغلقةَ كانتْ إيجابيةً في المجملِ، والظاهرُ أنّ جيلَ AVADI للعبةِ معكم موضوعَ تخصيصِ السفينةِ يتمّ تقديمهُ بشكلٍ مميزٍ وعميقٍ، مع التّشديدِ على أنّ اللعبةَ ستكونُ فيها جانبُ online مهمٌّ، سواء كانَ تعاونيًا أو تنافسيًا، والهدفُ أنّك تكونَ سفينةَ القراصنةِ الخاصةِ فيكَ، وتُبنِي سمعةً تُخيفُها البحارُ والمحيطاتُ.
الآن، المهمّ أن كلّ هذهِ التأجيلاتِ والتغييراتِ تعطينا لعبةً مُصقولةً ومُمتعةً. والحكمُ النهائيُ طبعًا سيكونُ مع الإصدارِ في 16 فبراير 2024 لِـ PS5 والـ PC.
العاب قادمة علي منصة : Nintendo
هذا الجيلُ من Nintendo، صارَ تقريبًا مستحيلٌ ما يمرّ كم شهرٍ إلا ويكونُ معنا إصدارٌ لحصريّةٍ قويةٍ ومُميزةٍ وبجودةٍ عاليةٍ. وهذا الكلامُ سيستمرّ في 2024، وفي الشهورِ الأولىِ فيها مع عودةِ Super Mario vs Donkey Kong بنسخةٍ مُحسّنةٍ من اللعبةِ الأصليةِ، ودعمٍ للعبِ التنافسيّ.
فيها ستضطرُّ السّباكُ المشهورُ أن يُحلّ الغازَ، وطبعًا بلاتفورمٌ مُمتعٌ عشان يتجاوزَ المراحلَ ويُواجهَ الغورَ اللي كانَ نقطةَ البدايةِ لِـ Mario، وطبعًا كعادَةِ ألعابِ Nintendo، ستكونُ حصريةً لِـ Switch مع توفرها في 16 فبراير.
مع الكلامِ عن الحصرياتِ، أيضًا عملاقُ اليابانِ الآخرُ جاهزٌ لِحصريةٍ مهمّةٍ ومُنتظرةٍ جدًا على بدايةِ العام، مع استكمالِ قصّةِ Cloud في الجزءِ الثانيِ من Remake Final Fantasy 7، اللي سيكونُ عنوانُه Rebirth، اللي مو فقط يعيدُ تقديمَ القصةِ والقتالِ من اللعبةِ الأصليةِ، بل أيضًا في الكثيرِ من العناصرِ الجديدةِ كليًّا على الأحداثِ.
هذا طبعًا غير القفزةِ البصريّةِ، والظاهرُ أنّنا مُوعودونَ مع تجربةٍ عملاقةٍ لِدرجةٍ أنّها ستتوفرُ على قرصينِ، مع مغامراتٍ في مناطقَ جديدةٍ كليًّا تبدأُ مباشرةً من بعدِ نهايةِ الجزءِ الماضي.
لعبةُ Square Enix المُنتظرةُ، والأهمّ سلاسلِ الـ RPG اليابانيةِ، ستتوفرُ حصريًا لِـ PS5 في 29 فبراير القادمِ.
Alone in the Dark
عادةً، تكونُ التأجيلاتُ مزعجةً لِلاعبينَ، خصوصًا لما تكونُ اللعبةُ مُتحمّسًا لها، لكنّ تأجيلَ Alone in the Dark حمسني أكثرَ على التجربةِ، والسببُ أنّ موعدَ إصدارِها الأصليّ كانَ سيُظلمها حتى لو كانتْ أسطوريّةً، لأنّه صعبٌ جدًا أن تُنافسَ في شهرٍ كانَ فيهِ الأجزاءُ الثانيةُ من Spider-Man و The Last of Us، واللي يُعتبروا من أقوى ألعابِ السنةِ، ولأنّه إعادةُ تقديمِ لعبةِ الرّعبِ اللي النسخةُ الأصليةُ منها في 1992 تستحقّ أن تكونَ في وقتها الخاصّ، لأنّها اللعبةُ التي كانت سببًا في إلهامِ الكثيرِ من ألعابِ الرّعبِ والبقاءِ، والبعضُ حتى يُعتبرها نقطةَ الانطلاقِ الحقيقيّةِ لهذا النوعِ.
بالتالي، الآمالُ عاليةٌ جدًا على الـ Remake اللي مُفترَضٌ أن يُعيدَ تقديمَ قصّةِ القصرِ المُرعبِ، لكنّ بشكلٍ طبعًا يناسبَ القفزةَ اللي حصلتْ في 30 سنةً بين اللعبتينِ.
من العروضِ اللي شفناها لِـ الآن، فالّأمورُ البصريّةُ مُبشّرةٌ جدًا، وتواجدُ ممثلينَ بِخبرةٍ عاليةٍ لتقديمِ الشخصياتِ أيضًا جانبٌ يُخلينا نتفاؤلَ أنّ في اهتمامٍ كبيرٍ في القصةِ اللي فيها تواجدٌ من عناصرِ قصصِ H.P. Lovecraft المظلمةِ والمُرعبةِ، والمُتبّقي أنّ أسلوبَ اللعبِ والقتالِ والاستكشافِ والألغازِ يكونوا على قدرِ المستوى المطلوبِ في هذا النوعِ، مع العلمِ أنّ سيكونُ اللعبُ بشخصيتينِ، المحقّق Edward والسّيدة Emily.
هذا الـ Remake القادمُ من THQ Nordic سيتوفرُ لِـ PS5 والـ PC في 20 مارس 2024.
مثلَ ما ذكرتُ أنّ تأجيلَ Alone in the Dark كانَ سببًا كبيرًا ورائهُ هو الابتعادُ عن منافسةِ الأسماءِ الكبيرةِ من السنةِ، لكنّ من سوءِ حظّهم أنّ في الموعدِ الجديدِ وفي نفسِ الأسبوعِ، أو ثلاثةِ أيامٍ، ستتوفرُ لعبتانِ جدًا مهمّةٍ ومُنتظرةٍ، ومن أسماءٍ كبيرةٍ ومعروفةٍ في الصناعةِ، لكنّ على الأقلّ ما هم ألعابُ رعبٍ وبقاءٍ.
Dragon's Dogma
الكلامُ أوّلًا عن لعبةِ المُبدعينِ والرائعينِ في Capcom، وعودةِ Dragon's Dogma في جزءٍ ثانيٍّ، اللي شخصيًا حماسيٌّ جدًا عالٍ عليها، والسببُ أنّ Capcom صارَ لهم فترةٌ عن السلسلةِ، فبالتالي قرارُ العودةِ سيكونُ عودةً قويةً.
وللعلمِ، فالقصّةُ ما هي مرتبطةٌ بشكلٍ مباشرٍ بالجزءِ الأولِ، لأنّها تحصلُ في موازيٍّ، حسبَ كلامِ Capcom، بِمعنى مو لازم تكونُ لعبتَ الجزءَ الأولَ.
وفيها سنُعيشُ تجربةَ مغامراتٍ خياليةٍ وقتالِ مخلوقاتٍ أسطوريّةٍ في تجربةِ RPG ضخمةٍ فيها الكثيرُ والكثيرُ من العمقِ في التخصيصِ والقدراتِ المختلفةِ والأسلحةِ والكلاسِ وأنواعِ الرفقاءِ وغيرها.
أما موعدُ الإصدارِ الكاملِ لأجهزةِ الجيلِ الحاليّ والـ PC، فسيكونُ في 22 مارس 2024.
نفسَ هذا اليومِ سيُشهدُ أيضًا صدورَ لعبةٍ أخرى جدًا مهمةٍ وحصريةٍ مُنتظرةٍ لِـ PS5، ومن وقتِ إعلانِها، Rise of the Ronin، تجربةُ العالمِ المفتوحِ في القرنِ الـ 19 في وقتِ صراعاتٍ وحروبٍ مُنتشرةٍ في اليابانِ، واللي فيها ستكونُ مسؤوليتكَ محاولةَ توحيدِ الصفوفِ وإنقاذِ البلادِ في مقاومةِ والنجاةِ من الكثيرِ من الأعداءِ والتهديداتِ الخطيرةِ.
ونستطيعُ أن نتوقّعَ تواجدَ أسلوبِ القتالِ الحماسيِّ والمُمتعِ اللي اعتدنا عليه من Team Ninja مع ضرورةِ إتقانِك لِمهاراتِ "مخ تُتَلّفُ" لأسلوبِ السامورايِ والتكيفِ على أساليبِ قتالٍ جديدةٍ وخارجيةٍ مع كونِ التنقلِ في هذا العالمِ ممكنًا على الأرضِ أو حتى الطيرانِ في الجوّ.
هذهِ الرحلةُ والمغامرةُ في ماضي اليابانَ القديمِ ستكونُ متاحةً حصريًا لِـ PS5 في 22 مارس.
Black Myth: Wu Kong
القادمُ، ومن اليابانَ لِـ الصينَ، وعودةٌ لتاريخِها القديمِ مع Black Myth: Wu Kong، التجربةُ اللي مُفترَضٌ أن تكونَ من أوائلِ الألعابِ الصينيةِ العملاقةِ، ومن نوعِ الـ Triple-A، والظاهرُ اللي فيها استلهامٌ من ألعابِ Souls من ناحيةِ الأعداءِ والزعماءِ وضرورةِ إتقانِ الحركاتِ المختلفةِ واستخدامِ مختلفِ القدراتِ، لكنّ أيضًا واضحًا أنّ استوديو Game Science ومن خلالِ العروضِ الكثيرةِ والمُطولِ، فإنّهم أيضًا ناويينَ يُقدّموا شيءً خاصًا بهم، خصوصًا مع تركيزِ القصّةِ على الفلكلورِ الصينيّ، فبالتالي احترامُهم لهذا الشيءِ أكيدٌ سيكونُ جانبًا مهمًا.
وهذهِ بعضُ الأسبابِ التي خلتِ الكثيرَ، وأنا منّهم، نتّحمسَ بشكلٍ كبيرٍ على Black Myth: Wu Kong، ونتمنّى أن تكونَ طَلاقَةً للاستوديو وألعابِ الصينِ، خصوصًا وأنّهم أخذوا وقتَهم الطويلَ في التطويرِ، وكرروا أكثرَ من مرةٍ أنّها تجربةٌ ما ستصدرُ إلاّ عندما تكونُ جاهزةً تمامًا.
الموعدُ الذي ستُجهّزُ فيهِ لِـ الإصدارِ حتى الآن، إذا سلمنا من أيّ تأجيلاتٍ، فسيكونُ في 20 أغسطس لِـ PS5، Xbox Series والـ PC.
بالإضافةِ لكلّ الألعابِ اللي شفناها لِـ الآن، واللي عارفينَ موعدها يومًا وشهرًا، فعندنا مجموعةٌ مهمّةٌ أيضًا من الألعابِ القويةِ، لكنّ اللي حتى الآن مُذكورٌ فقط أنّها ستتوفرُ هذا العام، بدون تواجدِ تاريخٍ محدّدٍ ونهائيٍّ.
مثلَ حصريةِ Xbox, Starfield 2، واللي صارَ لها أكثرَ من تأجيلٍ بحكمِ أنّ الاستوديو الأوكرانيّ تأثّرَ بالظروفِ الأخيرةِ اللي حصلتْ في البلدِ، لكنّ على حسبِ تصريحاتِهم الأخيرةِ، فَـ لعبةُ البقاءِ والتصويبِ من منظورِ الشخصِ الأولِ ستكونُ جاهزةً للإصدارِ في الشهورِ الأولىِ من 2024 لِـ Xbox Series والـ PC.
Hellblade 2
ومع الكلامِ عن حصرياتِ العملاقِ الأخضرِ، فبكلّ تأكيدٍ أنّ الأنظارَ بِانتظارِ الجزءِ الثانيِ من Hellblade، تجربةُ Ninja Theory التي كلّ عروضها مبهرةٌ بصريًا، وإنّ كانتْ حتى الآن ما وضّحتْ الكثيرَ من ناحيةِ اللعب. وفي آخرِ العروضِ ضمنَ حفلِ الجوائزِ، حصلنا أخيرًا على موعدِ إصدارٍ، وإنّ كانَ عامًا ومو محدّدًا، مع الاكتفاءِ بذكرِ 2024 كموعدٍ متوقّعٍ للإصدارِ، وممكن جدًا أن تكونَ على نهايةِ السنةِ أو في الربعِ الأخيرِ منها، كِتوّقعٍ شخصيٍّ. وطبعًا حصريةٌ لِـ Xbox Series والـ PC.
في الأيامِ الماضيةِ، PlayStation شاركتنا استعراضًا لِبعضِ الألعابِ اللي ذكروا أنّها ستتوفرُ هذا العام، في إشارةٍ تعيدُ تأكيدَ مواعيدِ ألعابٍ مهمّةٍ، وبعضُها حصرية.
من الألعابِ اللي كانت موجودةً Stellar Blade، لعبةُ الاستوديوِ الكوريّ الجنوبيّ اللي ستكونُ من نشرِ PlayStation وحصريةً لِـ PS5، واللي من عروضها على مدارِ السنينِ الماضيةِ خلتِ الكثيرَ يتّحمسوا لها، سواء كانتْ سببَ الرسوماتِ الجميلةِ أو السرعةِ والحماسِ في القتالِ، والأملُ أنّ الاستوديو يتمكّنَ من تقديمِ تجربةٍ تصلُ للتوقّعاتِ العاليةِ، وإنّ كانتْ أولَ لعبةٍ بهذا الحجمِ منهم.
أيضًا من الألعابِ المهمّةِ اللي تمّ إعادةُ تأكيدِ أنّها ستكونُ من ألعابِ هذهِ السنةِ، فهي Remake جدًا مهمّةٌ، أولّهم Remake لعبةِ الرّعبِ الأسطوريّةِ، الجزءِ الثانيِ من Silent Hill، واللي حاليًا يتمّ تطويرهُ في المراحلِ الأخيرةِ، على حسبِ كلامِ استوديو Bloober Team، وستكونُ حصريةً لِـ PS5، وبالتعاونِ مع Konami، ونتمنّى أنّ الاستوديو يستطيعُ إعادةَ هذهِ التجربةِ بالشكلِ المطلوبِ، خصوصًا أنّ لها مكانةً خاصةً جدًا بينِ ألعابِ الرّعبِ، وتستحقّ أن يتمّ إعادةُ تقديمِها بأفضلِ شكلٍ ممكنٍ، وبكاملِ الاحترامِ لكلّ اللي ميّزَ اللعبةَ الأصلية.
Konami ستستمرّ عودتها هذا العامِ مع Remake آخرَ لا يقلّ أهمّيةً لِلعبهٍ أيضًا أسطوريّةٍ، والكلامُ عن Remake الجزءِ الثالثِ من Metal Gear، واللي سيتمّ إعادةُ تقديمهُ باستخدامِ محركِ Unreal Engine 5 بعنوانِ Snake Eater Delta.
نفسُ الكلامِ اللي ذكرتهُ على Silent Hill أعيدهُ هنا، وهو أنّ جدًا مهمٌّ يتمّ احترامُ اللي ميّزَ اللعبةَ الأصليةَ مع استخدامِ التقنياتِ الجديدةِ لِزيادةِ المتعةِ والاندماجِ، وستكونُ تجربةً خاصةً بالجيلِ الحاليّ من PlayStation و Xbox والـ PC.
أيضًا في هذهِ القائمةِ اللي شفناها في استعراضِ من PlayStation، فرّجعوا أكدوا صدورَ لعبةِ Concord، واللي ستكونُ من الاستوديو التابعِ لهم، Firewalk، ومُفترضٌ أنّها لعبةُ شوترٍ تنافسيةٍ و online، وباستثناءِ هذهِ المعلوماتِ البسيطةِ وعرضِ الإعلانِ التّشويقيّ والسينمائيّ، فَما عندنا الكثيرُ من المعلوماتِ، ما كونها تجربةً حصريةً لِـ PS5 والـ PC.
Star Wars: Outlaws
عالمُ حربِ النّجومِ الشهيرِ أيضًا سيكونُ لهُ نصيبٌ من ألعابِ السنةِ، لأنّه حسبَ تأكيدِ Ubisoft، فَـ لعبةُ Star Wars: Outlaws ستكونُ من ألعابِ 2024، وفيها سيتمّ تقديمُ قصّةٍ جديدةٍ لشخصيةٍ مختلفةٍ عن باقيِ ألعابِ Star Wars، بِمعنى أنّها ما هي Jedi مثلَ المعتادِ، وبالتالي هذا الشيءُ ممكنَ أن يفتحَ جانبًا جديدًا بأفكارٍ جديدةٍ ومُمتعةٍ، وشخصيًا هذا من أكثرِ الأشياءِ اللي مُتحمّسني على التجربةِ، غير أنّ صراحةً العرضُ كانَ جدًا مبهرٌ بصريًا.
وهيك عادَةً ألعابُ 2024، أو أغلبها، فستكونُ خاصةً فقط بالجيلِ الحاليّ والـ PC.
أما آخرُ ثلاثةِ ألعابٍ موجودينَ معنا في الفيديو، فتقريبًا كلهم ألعابٌ من استوديوهاتٍ مستقلةٍ أو ألعابٌ أصغرُ حجمًا من كونها ألعابَ الـ Triple-A.
أولّهم لعبةُ roguelite، اللي فاجأتْ الكلّ بِجزءِها الأولِ Hades، واللي مُفترضٌ أن يكونَ لها عودةٌ في 2024 مع جزءٍ ثانيٍّ.
نفسُ الكلامِ ينطبقُ على الأسطوريّةِ Hollow Knight, لعبةُ Metroidvania اللي نجحتْ على كلّ الأصعدةِ في جزءِها الأولِ، سواء مبيعاتٍ أو تقييماتٍ، ولِهذا السببِ ملايينُ اللاعبينَ بِانتظارِ الجزءِ الثانيِ اللي سيكونُ عنوانُه Silksong، واللي كانَ مُفترضًا أن يكونَ من ألعابِ 2023، لكنّ رغبةَ الاستوديوِ الصغيرِ الحجمِ أنّ يتأكّدَ من كونها بنفسِ جودةِ الجزءِ الأولِ أو أكثرَ، خلاها تُؤجّلُ لِـ الآن، بدون تحديدِ الموعدِ النهائيّ.
والأملُ أنّها ما تتجاوزَ 2024.
Little Nightmares 3
أما آخرَ لعبةٍ في هذهِ القائمةِ لأهمّ ألعابِ 2024 المؤكّدةِ، فهي الجزءُ الثالثُ من Little Nightmares, واللي أجزاءُها الماضيةُ حقّقتْ نجاحاتٍ كبيرةً، وفيها سيتمّ تقديمُ إمكانيةِ اللعبِ التعاونيِّ من خلالِ الـ online لأولِ مرةٍ على السلسلةِ، وأكيدٌ المزيدُ من المناطقِ المُخيفةِ والزعماءِ الغريبينِ والمُرعبينِ، مع كونها من التجاربِ القليلةِ التي ستتوفرُ أيضًا للجيلِ الماضي.
سواء من الألعابِ الموجودةِ في الفيديو أو غيرها، أيش أكثرُ الألعابِ اللي مُتحمّسينَ لها هذا العام؟
وهل تتوقّعونَ أنّ ممكنَ أن تكونَ سنةً بقوةِ 2023، خصوصًا وأنّ ما زالَ أمامنا بكلّ تأكيدٍ دفعةٌ كبيرةٌ من الألعابِ المهمّةِ اللي ما تمّ إعلانُها لِـ الآن؟
وغالبا سنعرفُ أكثرَ في الشهورِ القادمةِ.
وكالعادَةِ، شكرًا على القراءة وتابعونا للمزيد .